Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق وسط قفزة في الأسعار

By أيلول/سبتمبر 22, 2021 370

انخفضت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق في أغسطس، مما يشير إلى إعتدال الطلب في ظل نقص المعروض وارتفاع الأسعار اللذين يثنيان البعض عن الشراء.

فأظهرت بيانات من الاتحاد الوطني للوكلاء العقاريين يوم الأربعاء أن العقود الموقعة انخفضت 2% مقارنة مع الشهر السابق إلى معدل سنوي 5.88 مليون، بما يتماشى مع تقديرات الخبراء الاقتصاديين.

قال لورينس يون، كبير الاقتصاديين في الاتحاد الوطني للوكلاء العقاريين، للصحفيين "بوضوح مبيعات المنازل تستقر على انخفاض لكن فوق معدلات ما قبل الوباء".

وتشير البيانات إلى أن نقص المنازل المطروحة للبيع وقفزة في الأسعار تقيدان الطلب في وقت تبقى فيه تكاليف التمويل منخفضة إلى حد تاريخي. وارتفع متوسط سعر بيع المنزل المملوك في السابق 14.9% مقارنة مع العام السابق إلى 356,700 دولار في أغسطس، مدفوعاً بمزيد من مبيعات المنازل من الفئة الباهظة.

وانخفضت نسبة المشترين لأول مرة الشهر الماضي إلى 29%، وهي أقل نسبة منذ 2019 إذ أن ارتفاع أسعار البيع حد من القدرة على الشراء.

وكان هناك 1.29 مليون منزلا مطروحا للبيع الشهر الماضي، بانخفاض 13.4% عن العام السابق. وبالوتيرة الحالية، سيستغرق الأمر 2.6 شهرا لبيع كافة المنازل المطروحة في السوق، مقارنة مع متوسط حوالي 4 أشهر قبل الوباء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.