Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل الجديدة بأمريكا تفوق التوقعات والأسعار تحطم رقماً قياسياً

By تشرين1/أكتوير 26, 2021 358

ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة في سبتمبر إلى أعلى مستوى منذ ستة أشهر، مما يسلط الضوء على طلب أساسي قوي.

وأظهرت بيانات حكومية اليوم الثلاثاء أن مشتريات المنازل الجديدة المخصصة لأسرة واحدة زادت 14% إلى وتيرة سنوية 800 ألف بعد مستوى معدل بالخفض 702 ألف في أغسطس. وكان متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين يرجح معدل 756 ألف.

وتشير البيانات إلى استقرار الطلب بعد أن أدى ارتفاع الأسعار ونقص المعروض إلى نزول وتيرة المبيعات إلى أقل من مستويات ما قبل الجائحة في الأشهر الأخيرة. لكن، تبقى تأثيرات سلبية إذ أن التحديات الحالية الخاصة بسلاسل الإمداد والعمالة تبطيء نشاط البناء فيما يلقي ارتفاع فوائد الرهن العقاري بثقله على قدرة الشراء.

هذا وأظهر التقرير أن متوسط سعر بيع المنزل الجديد قفز 18.7% مقارنة بالعام السابق إلى مستوى قياسي 408,800 دولار. وتعكس الزيادة إنتعاشة في مبيعات المنازل ضمن الفئة السعرية 300 ألف دولار على الأقل.

كانت أظهرت بيانات منفصلة الاسبوع الماضي أن مشتريات المنازل المملوكة في السابق، التي تمثل غالبية السوق، قفزت الشهر الماضي بأكبر قدر منذ عام، مما يبرز قوة الطلب.

هذا وتمثل مبيعات المنازل الجديدة حوالي 10% من السوق وتحتسب عند توقيع العقود.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.