Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبيات السلع الرأسمالية الأمريكية تسجل سابع زيادة شهرية على التوالي

By تشرين1/أكتوير 27, 2021 520

ارتفعت طلبات شراء معدات الشركات التي تلقتها المصانع الأمريكية في سبتمبر للشهر السابع على التوالي، في إشارة إلى قوة مستمرة في الاستثمار الرأسمالي.

فأظهرت بيانات لوزارة التجارة اليوم الأربعاء أن قيمة طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية، وهي مقياس لاستثمار الشركات في المعدات الذي يستثني الطائرات والعتاد العسكري، ارتفعت 0.8% بعد زيادة معدلة بلغت 0.5% قبل شهر.

فيما انخفضت حجوزات شراء كافة السلع المعمرة—أو الأشياء التي تعيش ثلاث سنوات على الأقل—0.4% مقارنة مع الشهر السابق، مما يعكس تراجعات في الطائرات والسيارات.

وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين يشير إلى زيادة قدرها 0.5% في طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية وانخفاض 1.1% في السلع المعمرة الإجمالية.

وأدى طلب أقوى على خلفية معروض محدود إلى ارتفاع قيمة الإنفاق على المعدات الأساسية إلى مستويات قياسية وساعد في تعزيز النمو الاقتصادي في النصف الأول من هذا العام.  مع ذلك، حدت إختناقات المعروض المستمرة ونقص الأيدي العاملة من قدرة المنتجين على إنجاز الطلبيات، حيث قفزت الطلبيات غير المنجزة من السلع الرأسمالية إلى مستوى قياسي.

هذا وهبطت حجوزات شراء الطائرات التجارية حوالي 28%. وأعلنت شركة بوينج في وقت سابق عن 27 طلبية في سبتمبر، نزولاً من 53 قبل شهر.

وبعيداً عن فئة الطائرات المتقلبة، زادت طلبات الألات والمعادن. في نفس الأثناء، تراجعت حجوزات معدات الاتصالات والحواسيب والمعدات الكهربائية في سبتمبر.

هذا وقفزت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية، وهو رقم يدخل في إحتساب الاستثمار ضمن تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث الذي ستصدره الحكومة يوم الخميس، بنسبة 1.4%، في أكبر زيادة منذ ستة أشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.