Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ضغوط التضخم الأمريكية في تزايد بحسب مسح الفيدرالي في دالاس

By تشرين2/نوفمبر 29, 2021 371

إستمر نشاط التصنيع بولاية تكساس في التوسع خلال نوفمبر. كما أيضا ضغوط التضخم.

فقفز مؤشر يقيس أسعار المواد الخام إلى مستوى قياسي في نوفمبر بينما إقترب مؤشر الأجور والمزايا من أعلى مستوى له على الإطلاق، بحسب مسح ل 95 شركة تصنيع بولاية تكساس أصدره اليوم الاثنين بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس. وتراجع بشكل طفيف المؤشر العام لنشاط المصانع هناك، إلا أنه ظل عند مستوى مرتفع إذ صعد مؤشرا الإنتاج والطلبيات الجديدة.  

ولا يبدو أيضا أن تحديات سلاسل التوريد—المحرك الرئيسي لزيادات الأسعار في الأشهر الأخيرة—ستتلاشى في أي وقت قريب. فيتوقع أقل من واحد من كل 10 مشاركين في المسح أن تعود سلسلة توريد شركته إلى طبيعتها في غضون الأشهر الثلاثة القادمة. كما يتوقع ربع المستطلع أرائهم أن تستغرق العودة إلى وضع طبيعي فترة تطول عن عام.

لكن حول الأجور، تتبنى الشركات مجموعة متنوعة من الطرق في إجتذاب عاملين. فزاد حوالي ستة من كل 10 مشاركين في المسح الأجور بنسبة 4% على الأقل للوظائف التي تتطلب مهارات محدودة ومتوسطة، بحسب ما أظهرته أسئلة خاصة ضمن المسح. فيما عرضت حوالي 56% من الشركات زيادات مماثلة في الرواتب للعاملين ذوي المهارات العالية.

في نفس الأثناء، قالت ربع الشركات في تكساس أنها لم تزد الأجور على الإطلاق في أخر اثنى عشر شهراً للوظائف التي تتطلب سواء مهارات محدودة أو متوسطة أو عالية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.