Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم يهبط بثقة المستهلك الأمريكي إلى أدنى مستوى في 9 أشهر

By تشرين2/نوفمبر 30, 2021 351

انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ تسعة أشهر في نوفمبر مع تأثر أراء الأمريكيين تجاه الاقتصاد بتسارع التضخم وزيادة في إصابات كوفيد-19.

فأظهر تقرير اليوم الثلاثاء أن مؤشر "كونفرنس بورد" انخفض إلى 109.5 نقطة من قراءة معدلة بالخفض بلغت 111.6 نقطة في أكتوبر. فيما كانت توقعات خبراء اقتصاديين مستطلع أرائهم تشير إلى قراءة عند 110.9 نقطة.

وقال لين فرانكو، كبير مديري المؤشرات الاقتصادية في كونفرنس بورد، في بيان "التوقعات بشأن حظوظ النمو في المدى القصير تحسنت، لكن تراجعت التوقعات الخاصة بالوظائف والدخل".

"المخاوف بشأن ارتفاع الأسعار—وبدرجة أقل، سلالة دلتا—كانت المحرك الرئيسي للانخفاض الطفيف في الثقة".

وبدعم من نمو وظائف قوي وزيادات في الاجور وأسعار قياسية مرتفعة للأسهم، تتجاوز ثقة المستهلك بفارق كبير المستويات التي شوهدت في وقت سابق من الوباء. لكن، يعرقل تجدد إصابات كوفيد-19 وأسرع تضخم منذ عقود تعافياً مستداماً في ثقة الأمريكيين.

ورغم أن ثقة المستهلك انخفضت خلال الشهر، بيد أنها مازال أعلى بكثير من متوسط المستوى على مدى السنوات العشر الماضية. وهذا يخالف مؤشر جامعة ميتشجان لثقة المستهلك، الذي انخفض إلى أدنى مستوى منذ عشر سنوات في نوفمبر وسط مخاوف تضخمية.

ومن الممكن أن يكون جزء من الاختلاف يرجع على تركيز أكبر من مؤسسة كونفرنس بورد على الأراء بشأن سوق العمل. وقد ارتفعت نسبة المستهلكين الذين قالوا أن الوظائف "وافرة" إلى مستوى قياسي جديد عند 58%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.