Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة بأمريكا إلى أدنى مستوى منذ 52 عاما

By كانون1/ديسمبر 09, 2021 308

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ عام 1969، الأمر الذي يرجع في الغالب إلى صعوبات في تعديل البيانات من أجل تقلبات موسمية في هذا الوقت من العام.

وأظهرت بيانات وزارة العمل اليوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة الجديدة بلغت 184 ألفا في الأسبوع المنتهي يوم الرابع من ديسمبر، منخفضة 43 ألفا عن الأسبوع الأسبق.

وكان متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين المستطلع أرائهم يشير إلى 220 ألف طلباً.

ويقود الانخفاض الطلبات إلى أقل من المستوى الذي نزلت إليه قبل أسبوعين الذي أرجعه خبراء اقتصاديون كثيرون إلى صعوبات في التعديل من أجل تقلبات موسمية خلال فترة العطلات.

وبوجه عام تتحرك طلبات إعانة البطالة في اتجاه نزولي منذ بداية العام مع عودة الأمريكيين إلى العمل وتركيز الشركات على الإحتفاظ بعامليها من أجل تلبية طلب قوي.

لكن مازال يعوق كل من ارتفاع الأسعار وفيروس كورونا نشاط الشركات والتوظيف. فسجل نمو الوظائف الشهر الماضي أقل زيادة  هذا العام مع استمرار نقص مستمر في الأيدي العاملة.

هذا وانخفض متوسط أربعة أسابيع للطلبات الجديدة، الذي يستثني التقلبات من أسبوع لأخر، إلى 218 ألفا و750 طلباً، وهو أدنى مستوى منذ مارس من العام الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.