Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى منذ أربعة أشهر

By أيار 19, 2022 472

ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة  للحصول على إعانة بطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ يناير، مدفوعًا بزيادة عدد الطلبات المقدمة في ولايتي كنتاكي وكاليفورنيا.

وأظهرت بيانات وزارة العمل اليوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة الجديدة ارتفعت بواقع 21,000 إلى 218,000 في الأسبوع المنتهي يوم 14 مايو. وكان متوسط ​​تقديرات الخبراء الاقتصاديين المستطلع أرائهم يشير إلى 200 ألف طلب جديد.

فيما انخفضت طلبات إعانة البطالة المستمرة إلى 1.32 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 7 مايو، وهو أدنى مستوى منذ عام 1969.

وبينما تؤكد أرقام الطلبات المستمرة على قوة سوق العمل، فإن الزيادة المستمرة في الطلبات الجديدة يمكن أن تشير إلى بعض التراجع. ومع تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية بشكل أكثر قوة لكبح جماح التضخم المتسارع، من المتوقع أن تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى تقليل الطلب على العمالة.

وقالت إليزا وينجر الخبيرة الاقتصادية في بلومبرج "لا يزال مستوى الطلبات منخفضًا نسبيًا - مما يدل على ضيق سوق العمل - ولكنه يتسلل إلى أعلى، مما يشير إلى بعض الاعتدال في صافي التوظيف مستقبلا".

وعلى أساس غير معدل، ارتفعت الطلبات المقدمة بأكثر من 6700 في كنتاكي وارتفعت 3315 في كاليفورنيا. كما أظهرت ولاية بنسلفانيا وإلينوي وأوهايو زيادات بأكثر من 1000.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.