Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مبيعات المنازل المملوكة في السابق بأمريكا إلى أدنى مستوى منذ 2020

By أيار 19, 2022 360

تراجعت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة سابقًا في أبريل إلى أدنى مستوى لها منذ يونيو 2020، متأثرة بنقص المعروض، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار ومعدلات فائدة الرهن العقاري.

وأظهرت أرقام من الاتحاد الوطني للوكلاء العقاريين اليوم الخميس أن العقود المبرمة انخفضت 2.4٪ في أبريل عن الشهر السابق إلى 5.61 مليون سنويًا. وكان متوسط ​​توقعات الخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج أرائهم يشير إلى زيادة 5.64 مليون.

وتشير البيانات إلى أن ارتفاع أسعار المنازل والمعروض المحدود، إلى جانب زيادة حادة في تكاليف الاقتراض، كلها أمور تضر بالمشتريات، التي تراجعت للشهر الثالث على التوالي. وقفز معدل فائدة الرهن العقاري لآجل 30 عامًا إلى 5.5٪ الأسبوع الماضي، مرتفعًا من 3.5٪ في بداية العام، وفقًا لبيانات صادرة عن جمعية المصرفيين للرهن العقاري.

من جانبه، قال لورانس يون كبير الاقتصاديين في الاتحاد الوطني للوكلاء العقاريين في بيان "ارتفاع أسعار المنازل والزيادة الحادة في معدلات فائدة الرهن العقاري حدا من نشاط الشراء".

"ويبدو أن مزيدًا من التراجعات مرتقب في الأشهر المقبلة، ومن المحتمل أن نعود إلى نشاط مبيعات المنازل في فترة ما قبل الوباء بعد الطفرة الملحوظة على مدار العامين الماضيين".

وقفز عدد المنازل المعروضة للبيع عن شهر مارس لكنه انخفض 10.4٪ عن العام الماضي. وبالوتيرة الحالية، سيستغرق الأمر 2.2 شهرًا لبيع جميع المنازل المطروحة في السوق. ويرى الوكلاء العقاريون أي شيء أقل من خمسة أشهر كعلامة على ضيق المعروض في السوق.

كذلك قفز متوسط ​​سعر البيع بنسبة 14.8٪ عن العام السابق، إلى مستوى قياسي 391.200 دولار في أبريل، ليقوده زيادات في الجنوب.

واستحوذ المشترون الجدد على 28٪ من مبيعات الولايات المتحدة الشهر الماضي، بانخفاض عن 30٪ في مارس، مما يؤكد تحديات القدرة على الشراء التي أدت إلى عزوف العديد من الأمريكيين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.