Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض وتيرة بناء منازل جديدة بأمريكا وسط قفزة في فوائد الرهن العقاري

By أيار 18, 2022 319

تراجعت وتيرة بناء منازل أمريكية جديدة في أبريل وسط تحديات مستمرة على جانب المعروض وأكبر زيادة في معدلات فائدة الرهن العقاري منذ عقود.

وانخفض عدد المنازل المبدوء إنشائها 0.2٪ الشهر الماضي إلى معدل سنوي 1.72 مليون بعد وتيرة معدلة بالخفض 1.73 مليون في الشهر السابق، وفقًا لبيانات حكومية صدرت اليوم الأربعاء. وكان متوسط ​​تقديرات الخبراء الاقتصاديين المستطلع أرائهم يشير إلى وتيرة 1.76 مليون.

كما انخفضت تصاريح البناء، التي تقيس نشاط البناء مستقبلًا، 3.2٪ إلى 1.82 مليون وحدة سنويًا.

وتكافح شركات البناء مع ارتفاع أسعار المواد الخام وسط أعلى معدل تضخم منذ عقود، إلى جانب استمرار صعوبة في إيجاد أراض وعمالة. وهذا، مقرون بالمخاوف من أن يؤدي الارتفاع الحاد في تكاليف الاقتراض إلى عزوف المشترين المحتملين من السوق، دفع مؤشر لثقة شركات البناء هذا الشهر إلى أدنى مستوى منذ يونيو 2020.

وأظهرت بيانات وكالة التمويل العقاري "فريدي ماك" أن متوسط الفائدة على ​​قرض لآجل 30 عامًا ارتفع إلى 5.3٪ الأسبوع الماضي، صعودًا من 2.94٪ في العام السابق والأعلى منذ عام 2009.

ومع ذلك، تشير دلائل إلى أن الضغوط قد تتراجع إلى حد ما على جانبي المعروض والطلب في السوق وسط إنحسار للجائحة وارتفاع معدلات الفائدة، مما يسمح للشركات بإنجاز الأعمال الضخمة المتراكمة.

وأظهر التقرير أن عدد المنازل المخصصة لأسرة واحدة المصرح ببنائها ولكن لم يبدأ البناء بعد - وهو مقياس للأعمال المتركمة - ارتفع قليلاً إلى أعلى مستوى منذ أكثر من 15 عامًا. وارتفع إجمالي الأعمال المتراكمة إلى أعلى مستوى منذ عام 1974.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.