Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط الشركات الأمريكية يتراجع وسط قفزة في التكاليف

By أيار 24, 2022 518

تراجع نشاط الشركات الأمريكية مجددا إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر في أوائل مايو حيث تفاقمت التكاليف وحد ارتفاع أسعار البيع من الطلب على مزودي الخدمات.

وذكرت شركة اس اند بي جلوبال اليوم الثلاثاء أن مؤشرها المجمع لديري المشتريات انخفض بمقدار 2.2 نقطة إلى 53.8 نقطة. وتشير القراءات فوق الخمسين نقطة إلى نمو.

وارتفع مؤشر يقيس أسعار المدخلات إلى أعلى مستوى منذ بدء تسجيل البيانات في عام 2009، في حين تباطأ نمو سعر الإنتاج من وتيرة قياسية شوهدت في أبريل.

كما انخفض مؤشر الأعمال الجديدة لدى شركات الخدمات إلى أدنى مستوى منذ أغسطس 2020، مما يشير إلى أن بعض العملاء بدأوا في الإحجام عن الطلب بسبب الأسعار المرتفعة. لكن التكاليف على الشركات تستمر في الارتفاع وسط زيادة في الأجور وأسعار الفائدة وتكاليف الوقود وأسعار المواد الخام.

وقال كريس ويليامسون، كبير اقتصاديي الأعمال في اس اند بي جبوبال ماركت انتليجنس "تشير الشركات إلى أن الطلب يتعرض لضغوط من المخاوف بشأن تكاليف المعيشة وارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ اقتصادي أوسع نطاقا".

وفي منطقة اليورو، توسع نشاط الخدمات بوتيرة قوية فيما تباطأ نمو التصنيع للشهر الرابع على التوالي. وبينما نشاط الخدمات كان مدعوماً بالسياحة والاستجمام، أعاق المصانع مشاكل التوريد المتعلقة بالغزو الروسي وإغلاقات مكافحة كوفيد في الصين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.