Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قطاع التصنيع الأمريكي ينمو بوتيرة أسرع من المتوقع خلال يناير

By فبراير 01, 2018 727

نما نشاط المصانع الأمريكية بوتيرة أسرع من المتوقع وقرب أعلى مستوى في أكثر من 13 عاما مما يشير ان قطاع التصنيع مازال يمضي قدما في بداية 2018.

وأظهرت بيانات من معهد إدارة التوريدات ان مؤشر نشاط المصانع تراجع قليلا في يناير إلى 59.1 نقطة من 59.3 نقطة في ديسمبر. وكان متوسط التوقعات يشير إلى 58.6 نقطة.

وتشير القراءات فوق الخمسين نقطة إلى نمو.

ويبقى المؤشر قرب قراءة سبتمبر عند 60.2 نقطة التي كانت هي الأعلى منذ يونيو 2004.

وتراجع مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 65.4 نقطة من أعلى مستوى في نحو 14 عاما عند 67.4 نقطة. وانخفض مؤشر التوظيف لأدنى مستوى في ثمانية أشهر عند 54.2 نقطة من 58.1 نقطة.

وتظهر قراءة يناير، التي تخطت متوسط عام 2017 عند 57.4 نقطة، ان قطاع التصنيع يستفيد من قوة في الإنفاق الاستهلاكي واستثمار الشركات. وبالإضافة لذلك، صعد مؤشر يقيس الصادرات لأعلى مستوى في سبع سنوات مما يؤكد على تحسن الاسواق الخارجية.

وبدأ التسارع في قطاع التصنيع يخلق ضغوط تضخم مع ارتفاع طلب المصانع على مواد خام من بينها النفط الخام. وزاد مؤشر الاسعار المدفوعة لأعلى مستوى منذ مايو 2011.

وفي مؤشر على ان المصانع تواجه طلبا مرتفعا، قفز مؤشر تسليم الموردين لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر وارتفع مؤشر الطلبيات غير المنجزة لأعلى مستوى منذ سبتمبر.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.