Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتاج الشركات في منطقة اليورو يقترب من أعلى مستوى في 12 عاما

By فبراير 05, 2018 804

قفز الزخم الاقتصادي في منطقة اليورو إلى أسرع وتيرة في نحو 12 عاما الذي دفع الشركات لإضافة أكبر عدد من العاملين منذ بدء الألفية.

وقالت مؤسسة اي.اتش.اس ماركت إن مؤشرها المجمع لمديري شراء قطاعي التصنيع والخدمات ارتفع إلى 58.8 نقطة في يناير من 58.1 نقطة في ديسمبر . وفاقت تلك القراءة التقدير الأولي السابق عند 58.6 نقطة وعزا التعديل في الأساس إلى زخم أفضل من المتوقع في قطاع الخدمات بقيادة ألمانيا.

ويلقى التوسع الاقتصادي في المنطقة دعما من تسارع في التجارة العالمية وانخفاض مطرد للبطالة وتكاليف إقتراض متدنية من البنك المركزي الأوروبي. وبينما تواصل الشركات جمع طلبيات توريد وصلت بها إلى الحد الأقصى من طاقتها الإنتاجية، قالت اي.اتش.اس ماركت إن الوتيرة السريعة في خلق الوظائف—الأسرع منذ أواخر 2000—من المرجح ان تساعد النمو ان يكون أقل اعتمادا على الدعم النقدي.

ويبحث حاليا مسؤولو المركزي الأوروبي موعدا لمناقشة إنهاء إجراءات تحفيز استثنائية، تشمل أسعار فائدة سلبية وبرنامج شراء سندات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.