Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلكين الأمريكيين تفوق التقديرات بفضل توقعات الوظائف والدخول

By فبراير 02, 2018 892

فاقت ثقة المستهلك الأمريكي توقعات المحللين في يناير مع تحسن توقعات الوظائف ودخل الأسر حسبما أظهرت بيانات من جامعة ميتشجان يوم الجمعة.

وتراجع مؤشر الثقة طفيفا إلى 95.7 نقطة من 95.9 نقطة في ديسمبر لكن تجاوز التوقعات عند 95 نقطة وقراءة أولية بلغت 94.4 نقطة.

وانخفض مؤشر الأوضاع الراهنة، الذي يقيس تصور الأمريكيين لأوضاعهم المالية، إلى 110.5 نقطة من 113.8 نقطة في الشهر السابق. وبلغت القراءة الأولية 109.2 نقطة.

بينما صعد مؤشر التوقعات إلى 86.3 نقطة من 84.3 نقطة، وكانت القراءة الأولية 84.8 نقطة.

واستقرت توقعات التضخم بعد عام من الأن دون تغيير عند 2.7%.

ويبقى المؤشر الرئيسي فوق المتوسط التاريخي، وتقترب مؤشرات أخرى للثقة من أعلى مستوياتها في أكثر من عشر سنوات. ومن المرجح ان تدعم أسعار الأسهم المرتفعة، بجانب زيادات مطردة في الوظائف والأجور، ثقة المستهلك خلال الفترة المقبلة. وقدر المستهلكون احتمال زيادات أكبر في الأسهم خلال 2018 ب 67% وهي أعلى نسبة رجوعا إلى عام 2002.

وأظهر تقرير في وقت سابق من يوم الجمعة ان وظائف غير الزراعيين ارتفعت 200 ألف في يناير بما يتجاوز تقديرات المحللين مع ارتفاع الأجور بأسرع وتيرة سنوية منذ نهاية أزمة الركود.

ولكن في نفس الوقت، قد يحد ارتفاع أسعار الفائدة من المعنويات، مع صعود الفوائد على القروض العقارية لآجل 30 عاما هذا الاسبوع لأعلى مستوى في 10 أشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.