Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تفاؤل الشركات الصغيرة الأمريكية يرتفع أكثر من المتوقع في يناير

By فبراير 13, 2018 715

أظهرت نتائج مسح يوم الثلاثاء إن تفاؤل الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة ارتفع أكثر من المتوقع في يناير مدعوما بعدد قياسي من أصحاب الشركات الذين قالوا ان الوقت الحالي مناسب للتوسع.

وقال الاتحاد الوطني لقطاع الأعمال المستقل إن مؤشره العام ارتفع نقطتين إلى 106.9 نقطة قرب قراءة نوفمبر 107.5 نقطة التي كانت الأعلى لتلك لبيانات الشهرية منذ 1986. وكان متوسط التوقعات يشير إلى 105.3 نقطة.

وقال 32% من المستطلع أرائهم ان الوقت الحالي مناسب لتوسيع أنشطتهم وهي نسبة تفوق كل القراءات الشهرية منذ 1986 والقراءات الفصلية منذ 1973. وتوقع صافي 41% ان يتحسن الاقتصاد ارتفاعا من 37% قبل شهر.

وارتفعت ستة مكونات من المكونات العشرة لمؤشر تفاؤل الشركات الصغيرة خلال يناير مما أسفر عن واحدة من أقوى القراءات في تاريخ المسح على مدى 45 عاما.

 وتظهر البيانات معنويات قوية بشكل مستدام للشركات منذ انتخابات نوفمبر 2016. وزاد مؤشر يقيس خطط تعزيز الإنفاق الرأسمالي في الاشهر المقبلة بواقع نقطتين إلى 29% بما يتماشى مع بيانات أخرى تشير إلى نفقات قوية على المعدات.

وقالت شركة من كل خمسة شركات صغيرة انها تخطط لتعزيز التوظيف وهي نفس نتيجة الشهر السابق حيث يبقى صعبا إيجاد عاملين مؤهلين الذي يبرز متانة سوق العمل.  

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.