Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رغم زيادات الفائدة..طلبيات السلع الرأسمالية بأمريكا ترتفع بأكبر قدر منذ يناير

By أيلول/سبتمبر 27, 2022 254

ارتفعت طلبيات شراء معدات الشركات التي تلقتها المصانع الأمريكية في أغسطس بأكبر قدر منذ بداية العام، وهو ما يعكس صعود واسع عبر مختلف الفئات، بما في ذلك الآلات وأجهزة الكمبيوتر، على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة.

وأظهرت أرقام وزارة التجارة اليوم الثلاثاء أن قيمة طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية، وهي مقياس للاستثمار في المعدات والتي تستثني الطائرات والعتاد العسكري، قفزت بنسبة 1.3٪ الشهر الماضي - وهي أكبر زيادة منذ يناير - بعد زيادة معدلة بالرفع بلغت 0.7٪ في يوليو. ولم تخضع البيانات للتعديل من أجل التضخم.

فيما انخفضت حجوزات السلع المعمرة – وهي الأشياء التي عمرها الإفتراضي ثلاث سنوات على الأقل - بنسبة 0.2٪ في أغسطس، متأثرة بانخفاض الطلب على الطائرات التجارية. وعند استثناء معدات النقل، ارتفعت طلبيات السلع المعمرة بنسبة 0.2٪ للشهر الثاني على التوالي.

وقد تجاوزت القفزة في طلبيات السلع الأساسية جميع التقديرات في استطلاع أجرته بلومبرج لخبراء اقتصاديين. وبالإضافة إلى الآلات وأجهزة الكمبيوتر، زاد أيضا الطلب على المعادن الأولية والمعدات الكهربائية وأجهزة الاتصالات.

وتشير الأرقام إلى أن استثمار الشركات، وهو جزء رئيسي من السعي لتحسين الإنتاجية، ما زال صامدًا إلى حد كبير حتى الآن في مواجهة ارتفاع تكاليف الاقتراض وصورة اقتصادية تزداد قتامة. لكن المخاطر تتزايد أن الشركات سوف تتراجع عن خطط الإنفاق الرأسمالي بينما يواصل الاحتياطي الفيدرالي زيادات حادة في أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.