Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر

By أيلول/سبتمبر 27, 2022 321

ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر إلى أعلى مستوى منذ أبريل، في إشارة إلى أن قوة سوق العمل وانخفاض أسعار البنزين يساهمان في مزيد من الآراء المتفائلة بشأن الاقتصاد.

وأظهرت بيانات اليوم الثلاثاء أن مؤشر مؤسسة "كونفرنس بورد" قفز إلى 108 نقطة من قراءة بلغت 103.6 نقطة في أغسطس. وكان متوسط ​​توقعات الخبراء الاقتصاديين  المستطلع أرائهم يشير إلى قراءة عند 104.6 نقطة.

كما ارتفع مؤشر فرعي يقيس التوقعات - الذي يعكس توقعات المستهلكين للأشهر الستة القادمة- إلى 80.3 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ فبراير، في حين صعد مؤشر الأوضاع الراهنة إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 149.6نقطة.

وقد تحسنت ثقة المستهلك في أعقاب انخفاض في أسعار البنزين ووسط سوق عمل قوية. رغم ذلك، فإنها لا تزال منخفضة مقارنة بمستويات ما قبل كوفيد حيث لا يزال التضخم مرتفعًا بعناد والاحتياطي الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة، وكلا الأمرين يهدد نزعة الأمريكيين للإنفاق.

علاوة على ذلك، تحسنت خطط شراء الأجهزة المنزلية والسيارات، بينما انخفضت خطط شراء المنازل وسط ارتفاع في معدلات فائدة الرهن العقاري.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.