Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثلاثة مؤشرات تظهر ارتفاع أسعار الإنتاج في الولايات المتحدة

By فبراير 15, 2018 799

أظهرت ثلاثة مؤشرات لضغوط الأسعار أن الشركات الأمريكية تواجه ارتفاعا في تكاليف الإنتاج الذي يضاف للدلائل على ان التضخم يتسلل للاقتصاد الأمريكي.    

وارتفع مؤشر الاسعار المدفوعة لشركات التصنيع في ولاية نيويورك بواقع 12.4 نقطة إلى 48.6 نقطة في فبراير وهو أعلى مستوى منذ 2012 وفقا لمسح نشره بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الخميس. واستقر مؤشر أسعار البيع دون تغيير يذكر عند 21.5 نقطة الذي أشار التقرير أنه "مستوى يشير إلى زيادات معتدلة مستمرة في أسعار البيع".

وبحسب التقرير، "تسارعت زيادات أسعار الإنتاج بشكل ملحوظ". وظل مؤشر الاسعار المدفوعة مستقبلا قرب أعلى مستوى في سنوات عديدة خلال الشهر الماضي.

وأظهر مسح منفصل أصدره بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا إن الاسعار المدفوعة في تلك المنطقة قفزت أيضا في فبراير لتصل لأعلى مستوى منذ مايو 2011.

وفي واشنطن، قالت وزارة العمل في تقرير إن أسعار الجملة الأمريكية ارتفعت خلال يناير بفعل تكاليف الطاقة وخدمات الرعاية الصحية. وذكر التقرير إن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع 0.4% عن الشهر السابق بما يطابق متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين، بعد ان استقر دون تغيير في الشهر الأسبق.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.