Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر

By يناير 19, 2023 79

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية على غير المتوقع الاسبوع الماضي، متراجعة إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر ومسلطة الضوء على سوق عمل قوي فيه تحجم شركات عديدة عن تسريح عاملين.

وانخفضت طلبات إعانة البطالة الجديدة 15 ألف إلى 190 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 14 يناير، حسبما أظهرت بيانات وزارة العمل اليوم الخميس. وكان متوسط التقديرات يشير إلى 214 ألف طلب، لكن من الممكن أن تكون البيانات متقلبة ويصعب بشكل خاص تعديلها للأخذ في الاعتبار عوامل موسمية في أشهر الشتاء وخلال فترات العطلات.

وفي حين أن شركات كبرى في قطاعات التمويل والتكنولوجيا والعقارات أعلنت عن تخفيض عشرات الألاف من الوظائف في الأشهر الأخيرة، فإن سوق العمل الأوسع تبقى قوية. وقد إختتم معدل البطالة عام 2022 عند أدنى مستوى في خمسة عقود 3.5%، وتستمر الشركات في التوظيف بوتيرة قوية في ظل صمود الطلب الاستهلاكي.

على الرغم من ذلك، يتوقع اقتصاديون كثيرون المزيد من تسريح العمالة في الأشهر المقبلة مع تضرر الاقتصاد من زيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 14 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.