Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية للمرة الأولى منذ ستة أسابيع

By فبراير 09, 2023 373

ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية للمرة الأولى منذ ستة أسابيع لكن تبقى منخفضة إلى حد تاريخي، مما يسلط الضوء على صمود سوق العمل رغم عدم يقين اقتصادي متزايد.

وأظهرت بيانات وزارة العمل اليوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة ارتفعت 13 ألف إلى 196 ألف في الأسبوع المنتهي يوم الرابع من فبراير. وكان متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين يشير إلى 190 ألف طلب.

كما زادت الطلبات المستمرة، التي تشمل الأشخاص الذين حصلوا بالفعل على طلبات إعانة لأسبوع أو أكثر، إلى 1.69 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 28 يناير.

وتبقى سوق العمل الأمريكية صامدة في وجه أسرع دورة تشديد نقدي يجريها الاحتياطي الفيدرالي منذ عقود. ورغم إنتشار حالات متزايدة من تسريح عمالة لأبعد من شركات التقنية، لازال تواجه شركات عديدة—لاسيما الشركات الأصغر حجما—صعوبة في التوظيف، في حين تحتفظ شركات أخرى بموظفين عانت لضمهم.

وأعلنت والت ديزني يوم الأربعاء عن تخفيض 7000 وظيفة ضمن إعادة هيكلة أوسع ستوفر لشركة الترفيه 5.5 مليار دولار. كما تتوقع بوينج تخفيض حوالي ألفي وظيفة هذا العام بالتحديد في قسمي التمويل والموارد البشرية، بحسب ما ذكرت صحيفة سياتل تايمز هذا الأسبوع.

وتأتي البيانات بعد أسبوع من نشر تقرير حكومي منفصل أظهر قفزة غير متوقعة في الوظائف الشهر الماضي بينما انخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوى منذ 53 عاما. وعلى الرغم من أن تعديلات موسمية ربما لعبت دورًا، غير أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي قالوا إن البيانات تعزز الحاجة لزيادات إضافية في أسعار الفائدة لمكافحة التضخم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.