Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع إنتاج المصانع الأمريكية بأكبر قدر منذ نحو عام

By فبراير 15, 2023 345

ارتفع إنتاج المصانع الأمريكية في يناير بأكبر قدر منذ نحو عام، في مؤشر على أن تحسنًا في سلاسل التوريد وارتفاع الطلب يقدمان بعض الدعم لقطاع التصنيع الذي لازال يواجه تحديات.

وارتفع إنتاج المصانع بنسبة 1% الشهر الماضي—الزيادة الأكبر منذ فبراير 2022—تعافيًا من انخفاض مُعدل بلغ 1.8% في ديسمبر، حسبما أظهرت بيانات صادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم الأربعاء.

وبما يشمل التعدين والمرافق، استقر إجمالي الإنتاج الصناعي بلا تغيير في يناير، مقيدًا بطقس دافيء غير موسمي أضعف الطلب على التدفئة.

كان متوسط تقديرات خبراء اقتصاديين استطلعت بلومبرج أرائهم قد أشار إلى زيادة نسبتها 0.8% في إنتاج المصانع وزيادة نسبتها 0.5% في إجمالي الإنتاج الصناعي.

وتعطي الزيادة دفعة مرحب به للمصانع التي قلصت الإنتاج بشكل كبير خلال الشهرين الأخيرين من العام الماضي في ظل طلب أضعف.

وفي حين أظهرت بيانات منفصلة الأربعاء تعافيا حادا في مبيعات التجزئة في يناير، لازال يوجه المصنعون عددا من التحديات تشمل ضعف الاقتصاد العالمي وارتفاع مستوى المخزونات ومخاطر حدوث تراجع في الاستثمار الرأسمالي مع ارتفاع أسعار الفائدة.

هذا وتتناقض الأرقام المعلنة مع بيانات مسح من معهد إدارة التوريد أظهرت إنكماش مؤشر نشاط المصانع للشهر الخامس على التوالي إلى أدنى مستوى منذ مايو 2020.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.