Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض وتيرة البدء في بناء منازل أمريكية للشهر الخامس على التوالي

By فبراير 16, 2023 273

تراجعت وتيرة بناء منازل أمريكية جديدة للشهر الخامس على التوالي في يناير مسجلة أدنى مستوى منذ يونيو 2020 إذ لا يزال ارتفاع فوائد الرهن العقاري يكبح الطلب على المنازل.

فبحسب بيانات حكومية صدرت الخميس، انخفض عدد المنازل المبدوء إنشائها 4.5% الشهر الماضي إلى معدل سنوي 1.31 مليون، الذي يمثل أطول فترة تراجعات منذ 2009. وتراجع نشاط بناء المنازل المخصصة لأسرة واحدة  إلى معدل سنوي 841 ألف.

فيما إستقرت طلبات البناء، وهي مقياس لنشاط البناء مستقبلا، دون تغيير يذكر  عند معدل سنوي 1.34 مليون وحدة. في حين تراجعت تصاريح بناء منازل مخصصة لأسرة واحدة بنسبة 1.8%.

وكان متوسط تقديرات اقتصاديين استطلعت بلومبرج أرائهم يشير إلى وتيرة 1.36 مليون وحدة للمنازل المبدوء إنشائها.

ويتحمل سوق الإسكان حتى الآن وطأة زيادات متتالية من الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، الأمر الذي رفع فوائد الرهن العقاري وأضعف الطلب على شراء المنازل. وعلى الرغم من أن ثقة شركات البناء ارتفعت مجددا في فبراير، بيد أن التوقعات لا تزال ضعيفة إذ أن تزايد فرص مزيد من تشديد الاحتياطي الفيدرالي لسياسته تشكل خطرا صعوديا إضافيا على تكاليف الإقتراض.

وأظهرت بيانات منفصلة  الخميس إن اسعار المنتجين الأمريكية ارتفعت في يناير بأكثر من المتوقع، مدفوعة بارتفاع تكاليف الطاقة. كما ظلت طلبات إعانة البطالة منخفضة إلى حد تاريخي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.