Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة بأمريكا بأكبر قدر منذ يوليو

By مارس 16, 2023 241

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي بأكبر قدر منذ يوليو، الأمر الذي يمحو إلى حد كبير زيادة حادة تسجلت في الأسبوع الأسبق، حيث تراجعت بحدة الطلبات المقدمة في ولاية نيويورك.

فبحسب ما أظهرته بيانات وزارة العمل اليوم الخميس، انخفضت طلبات إعانة البطالة الجديدة بمقدار 20 ألف إلى  192 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 11 مارس. وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين يشير إلى 205 ألف طلبا.

فيما انخفضت الطلبات المستمرة، التي تشمل الأشخاص الذين يحصلون على إعانات بطالة منذ أسبوع أو أكثر، بواقع 29 ألف إلى 1.68 مليون في الأسبوع المنتهي يوم الرابع من مارس. ويراقب الاقتصاديون هذا المقياس عن كثب لرصد مدى الصعوبة التي تواجه الأشخاص في إيجاد فرصة عمل بعد فقدان وظائفهم.

وتظهر البيانات استمرار قوة سوق العمل الضيق للغاية، الذي يتميز بخلق قوي للوظائف وملايين الوظائف الشاغرة وانخفاض معدل البطالة. لكن، تتباطأ مؤشرات تقيس نمو الأجور ولازال تتخلف إلى حد كبير عن مسايرة التضخم،الأمر الذي قد يبدأ يلقي بثقله على الإنفاق. كما تستمر عمليات تسريح العمالة في شركات مثل ميتا بلاتفورمز في التزايد.

وعند النظر للبيانات بالتوازي مع إضطرابات تعصف مؤخرا بالقطاع المصرفي مدفوعة بإنهيار مصرف "سيليكون فالي" وضغوط تواجه بنك كريدي سويس، فإنها تشكل معضلة للاحتياطي الفيدرالي قبل اجتماعه للسياسة النقدية الأسبوع القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.