Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

للشهر التاسع على التوالي ..تباطؤ النمو السنوي لأسعار المنازل الأمريكية

By مارس 28, 2023 325

واصلت أسعار المنازل الأمريكية المخصصة لأسرة واحدة تراجعها على أساس سنوي في يناير، والذي بجانب انخفاض في فوائد الرهن العقاري قد يجتذب المشترين مجدداً إلى سوق الإسكان.

فأظهرت بيانات اليوم الثلاثاء إن مؤشر "إس آند بي كورلوجيك كيس-شيلر" لأسعار المنازل، الذي يغطي كافة التقسيمات التسع للمناطق الأمريكية، ارتفع 3.8% على أساس سنوي في يناير، في تاسع شهر على التوالي من التباطؤ في نمو أسعار المنازل. وجاء هذا التباطؤ في أعقاب زيادة بلغت  5.6% في ديسمبر.

وعزت أيضا الزيادة المعتدلة إلى مقارنة مع زيادة كبيرة في العام الماضي. وانخفضت الأسعار الشهرية 0.2% في يناير بعد التعديل من أجل تقلبات موسمية.

ويتعرض سوق الإسكان لضغوط بفعل زيادات حادة لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي للسيطرة على التضخم المرتفع، مع إنكماش الاستثمار السكني لسبعة فصول متتالية، في أطول فترة من نوعها منذ إنفجار فقاعة الإسكان الذي نتج عن أزمة ركود 2007-2009.

لكن إستأنفت فوائد الرهن العقاري اتجاهها الهبوطي، مع تلميح الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي إلى أنه أوشك على التوقف عن زيادات جديدة في تكاليف الإقتراض بعد أن أدى إنهيار بنكين محليين إلى إضطرابات في الأسواق المالية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.