Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع المبيعات المرتقبة للمنازل الأمريكية إلى أعلى مستوى منذ أغسطس

By مارس 29, 2023 429

ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية المرتقبة على غير المتوقع في فبراير للشهر الثالث على التوالي، مما يضاف للدلائل على احتمال استقرار سوق الإسكان بعد عام مضطرب.

فبحسب بيانات صدرت الأربعاء، زاد مؤشر "الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين" للعقود الموقعة لشراء منازل مملوكة في السابق 0.8% الشهر الماضي إلى 83.2 نقطة—المستوى الأعلى منذ أغسطس. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج يشير إلى انخفاض بنسبة 3%.

وتشير الزيادة في المبيعات إلى أن سوق الإسكان ربما تستعيد عافيتها بعد صعود سريع العام الماضي في تكاليف الإقتراض. وقد تراجعت معدلات فائدة الرهن العقاري الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها في ستة أسابيع، الذي ساعد في تعزيز الطلب على شراء منزل.  

وربما تنخفض أكثر إذا إستمرت الأزمة المصرفية الآخذة في التطور في تخفيض عوائد السندات الأمريكية، وأشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه أوشك على التوقف عن رفع أسعار الفائدة.

من جهته، قال لورينس يون، كبير الاقتصاديين لدى الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، "بعد نحو عام، إنكماش سوق الإسكان ينتهي".

يُنظر في الغالب إلى مبيعات المنازل المرتقبة كمؤشر رائد لمبيعات المنازل القائمة نظراً لأن المنازل تصبح عادة محل تعاقد قبل شهر أو شهرين من إتمام البيع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.