Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة بأمريكا تنخفض بحدة بعد قفزة سببها ممارسات احتيالية

By أيار 18, 2023 356

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكبر قدر منذ عام 2021 بعد أن ضخمت ممارسات احتيالية للحصول على إعانات بطالة الأرقام في الأسابيع الأخيرة.

وأظهرت بيانات وزارة العمل اليوم الخميس إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة بطالة انخفضت 22 ألفاً إلى 242 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 13 مايو.

ويتوخى بعض الاقتصاديين الحذر من إستخلاص إستنتاجات قوية من البيانات وسط أنباء عن أن ممارسات إحتيالية هي المسؤولة عن اتجاه صعودي مؤخراً في الطلبات المقدمة. فقد شكلت ولاية ماساتشوستس حوالي نصف الزيادة على مستوى الدولة في الطلبات غير المعدلة في الأسبوع حتى السادس من مايو، وقال مسؤولو الولاية إن هذا يرجع إلى تحايل.

كذلك انخفضت الطلبات المستمرة، التي تشمل الأشخاص الذين يتلقون إعانات بطالة منذ أسبوع أو أكثر وتعد مؤشراً جيداً لمدى الصعوبة التي يواجهها الأشخاص في إيجاد فرصة عمل بعد فقدان وظائفهم، إلى 1.8 مليون في الأسبوع المنتهي يوم السادس من مايو.

وبتجاوز التقلبات التي ترجع إلى طلبات إحتيالية، يشير التقرير إلى سوق عمل لا تزال صامدة رغم المخاوف بشأن قوة الاقتصاد. ويستمر أرباب العمل في إضافة وظائف بوتيرة مطردة وانخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوى منذ عقود طويلة في أبريل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.