Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباطؤ قطاع الخدمات الأمريكي مع إنكماش التوظيف بأكبر قدر منذ 2020

By يناير 05, 2024 202

إقترب قطاع الخدمات الأمريكي من المستوى الفاصل بين النمو والإنكماش في نهاية 2023 حيث أظهر مؤشر فرعي للتوظيف أكبر إنكماش منذ أكثر من ثلاث سنوات.

هبط مؤشر معهد إدارة التوريد للخدمات بمقدار 2.1 نقطة، في أكبر انخفاض منذ مارس، إلى 50.6 نقطة في ديسمبر. وكان المؤشر، رغم بقاءه فوق مستوى ال50 نقطة الذي يشير إلى نمو، عند ثاني أضعف قراءة له هذا العام.

وكانت قراءة ديسمبر أدنى من كافة تقديرات الاقتصاديين في مسح بلومبرج. وقد يثير تباطؤ مستدام في الخدمات مخاوف بشأن خطر حدوث تباطؤ أوسع للاقتصاد الأمريكي. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال المعهد إن مؤشره لنشاط التصنيع ظل في منطقة إنكماش للشهر ال14 على التوالي.

فيما إنهار مؤشر التوظيف لدى شركات الخدمات 7.4 نقطة إلى 43.3 نقطة، وهو المستوى الأدنى منذ يوليو 2020 في علامة على تلاشي الزخم في سوق العمل الأمريكي.

وأظهر تقرير منفصل يوم الجمعة من الحكومة إن وظائف القطاع الخاص ارتفعت في ديسمبر بعد زيادات معدلة بالخفض في الشهرين السابقين. وطابق متوسط ثلاثة أشهر عند 115 ألف وظيفة أقل مستوى منذ منتصف 2020.

كما أظهر تقرير معهد إدارة التوريد إن مؤشر الطلبات الجديدة لدى مزودي الخدمات انخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، في إشارة إلى توقعات أضعف للطلب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.