Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تراجع نشاط المصانع الأمريكية مع تسارع التضخم في أسعار المواد الخام

By أبريل 02, 2018 617

نما نشاط المصانع الأمريكية بوتيرة أبطأ طفيفا من المتوقع في مارس وسجل مؤشر يقيس أسعار المواد الأولية أعلى مستوى في نحو سبع سنوات حيث كافحت شركات التصنيع لتلبية الطلب.

وأظهرت بيانات من معهد إدارة التوريد يوم الاثنين إن مؤشر نشاط المصانع تراجع إلى 59.3 نقطة من 60.8 نقطة. وكان متوسط التقديرات في مسح بلومبرج يشير إلى 59.7 نقطة. وتشير القراءات فوق الخمسين نقطة إلى نمو.

وهبط مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 61.9 نقطة وهو أدنى مستوى منذ أغسطس من 64.2 نقطة.

هذا وارتفع مؤشر الأسعار المدفوعة للشهر الرابع على التوالي إلى 78.1 نقطة وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2011 من 74.2 نقطة، بينما انخفض مؤشر التوظيف إلى 57.3 نقطة من 59.7 نقطة.

وانخفض مؤشر المخزونات لأدنى مستوى منذ يوليو 2011 واستقر مقياس الطلبيات غير المنجزة عند أعلى مستوى في نحو 14 عاما. وسويا يشير هذان المؤشران إلى أن المصانع مازالت تواجه مشكلة في مواكبة الطلب من الأفراد والشركات، وفي نفس الوقت يدفعون أسعار أعلى لشراء المواد الأولية.

وعلى الرغم من ذلك، تتماشى البيانات مع التوقعات بزيادات أكثر في إنتاج قطاع التصنيع خلال الأشهر المقبلة، ويبقى المؤشر الرئيسي قرب أعلى مستوى منذ 2004. ورغم ان مؤشر وظائف قطاع المصانع قد تراجع إلا ان التفاصيل الفرعية للبيانات تنبيء بتحسن أكبر في التوظيف. ومن المقرر نشر تقرير وزارة العمل للوظائف عن شهر مارس في وقت لاحق من هذا الاسبوع.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.