Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط المصانع في منطقة اليورو ينمو بأبطأ وتيرة في 8 أشهر

By أبريل 03, 2018 630

نما نشاط قطاع التصنيع في منطقة اليورو بأضعف وتيرة في ثمانية أشهر خلال مارس مع تأجيل المصانع بعض الإنتاج بسبب قيود متزايدة تواجه الطاقة الإنتاجية.

وهبط مؤشر مديري الشراء إلى 56.6 نقطة من 58.6 نقطة بما يتماشى مع تقدير مبدئي سابق، حسبما ذكرت شركة اي.اتش.اس ماركت المعدة للمسح يوم الثلاثاء. وأضافت اي.اتش.اس إن النشاط تباطأ عبر الدول والصناعات في المنطقة لكن رغم ذلك مازال يشير إلى نمو قوي.

وقال كريس وليامسون، كبير الاقتصاديين في الشركة التي مقرها لندن، "لا ينبغي ان نقلق أكثر من اللازم من انخفاض المؤشر حيث ان بعض الإعتدال في وتيرة النمو بعد قفزة في بداية العام كان أمرا حتميا". وأضاف "لكن واقع ان تفاؤل الشركات بشأن العام القادم تراجع لأدنى مستوى في 15 شهرا يشير ان هناك عوامل أخرى تضر أيضا طلبيات المصانع".

وقالت اي.اتش.اس ماركت أنه بينما اختناقات سلاسل الإمداد وسوء الطقس يعوقان الإنتاج إلا انه في بعض الحالات يكبح الطلب ارتفاع الاسعار وصعود قيمة اليورو.

وقد تؤثر هذه الأمور إن استمرت سلبيا على إنتعاشة المنطقة حيث ان النمو الاقتصادي القوي لم يُترجم حتى الأن إلى ارتفاع مستدام في التضخم. ويناقش صناع سياسة البنك المركزي الأوروبي موعدا لإنهاء برنامج غير مسبوق من التحفيز النقدي، ولكن حذر بعض المسؤولين من ان قوة العملة والمخاطر التجارية من بين الأسباب التي تستدعي التريث.

ورغم ضعف نمو الإنتاج في قطاع التصنيع، قالت أي.اتش.اس ماركت إن القطاع مازال سيقدم على الأرجح مساهمة كبيرة للنمو الاقتصادي خلال الربع الأول.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.