Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي ترتفع في يناير بأكبر قدر منذ 2005

By فبراير 02, 2024 150

ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي في يناير مقارنة مع الشهر السابق بأكبر قدر منذ عام 2005  حيث ساعد تراجع التضخم في تعزيز التفاؤل بشأن الاقتصاد وماليات الأسر.

ارتفعت القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميتشجان لشهر يناير بمقدار 9.3 نقطة من ديسمبر إلى 79 نقطة، وفقاً للبيانات الصادرة يوم الجمعة. وسجلت القراءة المبدئية لشهر يناير 78.8 نقطة.

ويتوقع الأمريكيون أن ترتفع الأسعار بمعدل 2.9% خلال عام من الآن مقارنة مع 3.1% في الشهر السابق. ويتوقعون أن ترتفع التكاليف 2.9% خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

من جانبها، قالت جوان هسو، مديرة المسح، في بيان "بعد تأجيل الحكم من الخريف  الماضي حول ما إذا كان التباطؤ في التضخم سيستمر، يشعر المستهلكون الآن بالإطمئنان أن التضخم سيستمر في التراجع".

ومن الممكن أن يؤدي أعلى مستوى من الثقة منذ يوليو 2021 إلى دعم طلب الأسر وإبقاء الاقتصاد على مساره من التوسع. في نفس الوقت، ربما يطمئن انخفاض توقعات التضخم صناع سياسة الاحتياطي الفيدرالي بينما يفكرون في موعد تخفيض أسعار الفائدة.

وأشارت بيانات منفصلة في وقت سابق من يوم الجمعة إلى أن مسؤولي البنك المركزي لن يتعجلوا في تخفيض أسعار الفائدة حيث أضافت الشركات 353 ألف وظيفة وهو عدد ضخم في يناير، الزيادة الأكبر منذ عام، وتسارع نمو الأجور، بحسب ما أظهرت بيانات وزارة العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.