Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل قوي في الربع الرابع

By فبراير 28, 2024 113

نما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة سنوية قوية 3.2% خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، مدفوعاً بإنفاق إستهلاكي قوي، بحسب ما ذكرت وزارة التجارة يوم الأربعاء في تخفيض طفيف عن تقديرها المبدئي.

وانخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة—الإنتاج الإجمالي للدولة من السلع والخدمات—من معدل محموم 4.9% خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر. وتم تعديل أرقام الناتج المحلي الإجمالي في الربع الرابع بالخفض من وتيرة 3.3% بحسب ما أعلنت وزارة التجارة في البداية الشهر الماضي. وتجاوز الآن نمو الاقتصاد الأمريكي 2% لستة فصول متتالية، في تحد للمخاوف من أن يدفع ارتفاع أسعار الفائدة أكبر اقتصاد في العالم نحو الركود.

ونما الاقتصاد 2.5% لكامل عام 2023، متجاوزاً معدل نمو بنسبة 1.9% في عام 2022.

ونما إنفاق المستهلك، الذي يمثل حوالي 70% للنشاط الاقتصادي الأمريكي، بوتيرة سنوية 3% خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر. وساهم أيضاً نمو الصادرات وإنفاق حكومات الولايات والمحليات في النمو في الربع الرابع.

ومن المتوقع أن تواصل الولايات المتحدة النمو خلال 2024. ويتوقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 2.1% هذا العام—أكثر من ضعف توقعاته للنمو في الاقتصادات المتقدمة الرئيسية اليابان وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.