Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات المنازل القائمة الأمريكية تقفز إلى أعلى مستوى منذ عام

By مارس 21, 2024 78

قفزت مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة في السابق في فبراير إلى أسرع وتيرة منذ عام حيث ارتفع عدد المنازل المطروحة للبيع، في إشارة إلى أن المشترين والبائعين يتكيفون مع ارتفاع فوائد الرهن العقاري.

وزادت العقود الموقعة 9.5% مقارنة بالشهر السابق إلى معدل سنوي 4.38 مليون، بحسب بيانات الاتحاد الوطني للوكلاء العقاريين التي صدرت يوم الخميس. وتجاوزت الوتيرة كافة التقديرات في مسح بلومبرج للاقتصاديين.

وتشير البيانات إلى أن سوق إعادة البيع يخرج من ركود طال أمده نتيجة ارتفاع فوائد الرهن العقاري الذي أثنى ملاك المنازل عن الانتقال إلى منزل جديد والتخلي عن معدل فائدة أقل إقترضوا عليه في السنوات القليلة الماضية.

لكن ربما يقبل أصحاب المنازل بأن تستقر معدلات فائدة الرهن العقاري عند معدل طبيعي جديد ولا يمكنهم تأجيل الانتقال لوقت أطول، بحسب ما قاله كبير الاقتصاديين في الاتحاد لورينس يون في اتصال مع الصحفيين. وأدى ذلك إلى قيام المزيد من الأشخاص بطرح عقاراتهم للبيع الشهر الماضي، مما زاد المعروض إلى أعلى مستوى لأي شهر فبراير منذ 2020.

ومن المحتمل أن تنخفض فوائد الرهن العقاري في وقت لاحق من هذا العام عندما يخفض  كالمتوقع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة. وقال رئيس البنك جيروم باول يوم الأربعاء إن البنك المركزي لازال يتوقع أن يتراجع التضخم، وجدد صانعو السياسة القول توقعاتهم خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات في 2024.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.