Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة بأمريكا استمراراً لصمود سوق العمل

By مارس 21, 2024 101

إستقرت الطلبات الجديدة المقدمة للحصول على إعانات بطالة في الولايات المتحدة قرب مستوى منخفض تاريخياً الأسبوع الماضي، مما يبرز متانة سوق العمل.

وأظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس إن الطلبات الجديدة انخفضت بمقدار ألفي طلباً إلى 210 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 16 مارس. وكان متوسط توقعات الاقتصاديين في مسح بلومبرج يشير إلى 213 ألف.

وإستقرت دون تغيير يذكر الطلبات المستمرة، وهي مقياس لعدد الأشخاص المستمرين في الحصول على إعانات بطالة، عند 1.81 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 9 مارس.

وظلت طلبات إعانة الطالة منخفضة على مدى العام الماضي رغم ارتفاع أسعار الفائدة وبعض العلامات على التباطؤ في سوق العمل. وأظهرت بيانات معدلة صدرت الأسبوع الماضي إن الطلبات كانت أقل حتى من المعلن في البداية.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء إن سوق العمل يبقى قوياً والطلبات الجديدة لإعانات البطالة "منخفضة للغاية". ومع تباطؤ نمو التوظيف، يزعم البعض أنه إذا زادت وتيرة تسريح العمالة، فإن البطالة سترتفع سريعاً جداً. من جانبه، قال باول في مؤتمر صحفي بعد أن أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير عند أعلى مستوى في عقدين "هذا شيء نحن نراقبه، لكن لا نشهده".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.