Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اس آند بي : نمو نشاط التصنيع الأمريكي بأكبر قدر منذ يونيو 2022

By مارس 21, 2024 85

توسع نشاط التصنيع الأمريكي بأكبر قدر منذ منتصف 2022 حيث تسارع نمو الإنتاج والتوظيف في المصانع بجانب مؤشرات التضخم.

وارتفعت القراءة المبدئية لمؤشر اس آند بي جلوبال لمديري مشتريات المصانع بمقدار 0.3 نقطة إلى 52.5 نقطة، ليتجاوز المؤشر قراءة الخمسين نقطة التي تشير إلى نمو للشهر الثالث على التوالي.

وكان نمو إنتاج التصنيع هو الأقوى منذ مايو 2022، مدفوعاً بتحسن الطلب في الداخل والخارج، في حين وصل مؤشر التوظيف إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر.

وارتفع المؤشر المجمع للأسعار التي تلقاها المصنعون ومزودو الخدمات إلى أعلى مستوى منذ نحو عام على خلفية نمو مستمر في الأجور وارتفاع تكاليف الوقود، في إشارة إلى تضخم مرتفع بعناد.

قال كريس ويليامسون، كبير الاقتصاديين لدى اس آند بي جلوبال ماركت انتليجنس، في بيان "القفزة الحادة في الأسعار من المستوى المنخفض الذي تسجل مؤخراً في يناير تشير إلى ضغط صعودي غير مرحب به على أسعار المستهلكين في الأشهر المقبلة".

وارتفع مؤشر اس آند بي جلوبال لأسعار بيع المصنعين إلى أعلى مستوى منذ عام، في حين ارتفع مؤشر أسعار بيع مزودي الخدمات إلى أعلى مستوى منذ يوليو.

وتساعد بيانات الأسعار في تفسير الموقف الحذر من بنك الاحتياطي الفيدرالي تجاه خفض أسعار الفائدة. وبعد أن أبقى صانعو السياسة أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الخامس على التوالي يوم الأربعاء، قال رئيس البنك جيروم باول إن المسار نحو مستهدف الاحتياطي الفيدرالي للتضخم "سيكون وعراً".

وبينما كانت هناك علامات على تحسن الطلب على الخدمات، كان هناك أنباء أيضاً عن أن ارتفاع ضغوط الأسعار يدفع العملاء للإحجام عن مشاريع جديدة، بحسب اس آند بي جلوبال. نتيجة لذلك، تراجع نمو الأعمال الجديدة لدى شركات الخدمات.

وأظهر المؤشر العام لنشاط الأعمال في شركات الخدمات أبطأ وتيرة نمو منذ ثلاثة أشهر. وذلك مقرون بتسارع في التصنيع، ترك المؤشر المجمع دون تغيير يذكر عند 52.5 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.