Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى منذ يناير

By أبريل 04, 2024 124

ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ يناير، بما يتماشى مع زيادة مؤخراً في وتيرة خفض الوظائف.

وأظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس إن الطلبات الجديدة المقدمة زادت بمقدار 9000 طلباً إلى 221 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 30 مارس.  وكان متوسط توقعات الاقتصاديين المستطلع أرائهم يشير إلى 214 ألف.

فيما انخفضت الطلبات المستمرة، وهي مقياس لعدد الأشخاص المستمرين في تلقي إعانات بطالة لأكثر من أسبوع، إلى 1.79 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 23 مارس.

وعلى الرغم من أن سوق العمل تبقى صامدة في الأشهر الأخيرة، إلا أن وتيرة تسريح العاملين في تزايد حيث سجلت أعلى مستوى منذ عام في فبراير بحسب بيانات حكومية صدرت هذا الأسبوع. كما إن إعلانات الشركات عن خفض الوظائف هي أيضاً عند أعلى مستوياتها منذ عام وفق بيانات شركة "تشالنجر آند جراي آند كريسماس"، الذي قد يسفر عن ارتفاع البطالة في الأسابيع المقبلة.

وبينما الطلبات الأسبوعية لإعانات البطالة عادة ما تكون متقلبة، فإن متوسط أربعة أسابيع، الذي يساعد في تفادي التقلبات من أسبوع لآخر، ارتفع إلى 214,250، المستوى الأعلى منذ فبراير.

وسيعطي تقرير الوظائف الشهري الحكومي المقرر نشره يوم الجمعة نظرة أكثر على سوق العمل ويتوقع الاقتصاديون زيادة 213 ألف وظيفة خارج القطاع الزراعي في مارس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.