Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباطؤ نمو قطاع الخدمات الأمريكي وانخفاض حاد في تكاليف المدخلات

By أبريل 03, 2024 102

تراجع نمو قطاع الخدمات الأمريكي في مارس للشهر الثاني على التوالي بينما هبط مؤشر تكاليف المدخلات إلى أدنى مستوى في أربع سنوات.

انخفض مؤشر معهد إدارة التوريد للخدمات 1.2 نقطة إلى 51.4 نقطة، وهو ما يعكس إلى حد كبير انخفاضاً في مؤشر تسليم الموردين إلى مستوى قياسي. وتشيرالقراءات فوق الخمسين نقطة إلى نمو، وكانت قراءة مارس أقل من كافة تقريباً تقديرات الاقتصاديين في مسح بلومبرج.

وانخفض مؤشر الأسعار المدفوعة للمواد الأولية والخدمات بأكثر من 5 نقاط إلى 53.4 نقطة، المستوى الأدنى منذ مارس 2020، وفق تقرير صادر يوم الأربعاء.

ويتناقض ذلك مع بيانات لمعهد إدارة التوريد في وقت سابق من الأسبوع تظهر ارتفاع مؤشر تكاليف مدخلات التصنيع إلى أعلى مستوى منذ يوليو 2022، في إشارة إلى استقرار وتيرة انخفاض تضخم أسعار السلع.

وقد تحد بيانات أسعار الخدمات من المخاوف بأن يتعثر تقدم الاحتياطي الفيدرالي بشأن التضخم. ويتتبع صانعو السياسة التطورات في قطاع الخدمات، الجزء الأكبر من الاقتصاد، بحثاً عن علامات على إنحسار ضغوط الأسعار حيث يناقشون موعد خفض أسعار الفائدة.

ومع الانخفاض في مارس، تراجع مؤشر معهد إدارة التوريد للأسعار المدفوعة من مزودي الخدمات دون مؤشر تكاليف مدخلات التصنيع للمرة الأولى منذ مايو 2022.

وتأثر المؤشر العام للخدمات في انخفاضه بمؤشر فترات التسليم، الذي هبط 3.5 نقطة إلى أدنى مستوى منذ بدء تسجيل بيانات المعهد في 1997. وتساعد العلامات على تحسن سلاسل التوريد في تفسير سبب إنكماش الطلبات غير المنجزة لدى مزودي الخدمات بأسرع وتيرة منذ أغسطس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.