Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

في علامة على ضغوط الأجور..تكاليف العمل الأمريكية ترتفع بأكبر قدر في عام

By أبريل 30, 2024 110

تسارع مؤشر واسع يقيس تكاليف العمل الأمريكية في الربع الأول بأكثر من المتوقع، مما يبرز ضغوط أجور مستمرة تبقي التضخم مرتفعاً.

وزاد مؤشر تكاليف التوظيف، الذي يقيس الأجور والمزايا، بنسبة 1.2%، في أكبر زيادة منذ عام، بعد ارتفاعه 0.9% في نهاية 2023، بحسب أرقام مكتب إحصاءات العمل التي صدرت يوم الثلاثاء. وتجاوزت الزيادة كافة تقديرات الاقتصاديين.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم فيما صعدت عوائد السندات الأمريكية والدولار بعد صدور الأرقام.

وتهدد بيانات تكاليف العمل، بعد مجموعة من التقارير مؤخراً تشير إلى استمرار ضغوط الأسعار، بزيادة المخاوف من تقدم صناع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض التضخم إلى مستهدفه. ومن المتوقع أن يبقي المسؤولون أسعار الفائدة دون تغيير عند أعلى مستوى في عقدين في ختام اجتماعهم على مدى يومين الأربعاء، ومن المستبعد أن يخفضوها في أي وقت قريب.

وقال روبرت سوكين، كبير الاقتصاديين الدوليين في سيتي جروب، على تلفزيون بلومبرج  "هذه قراءة صعبة للاحتياطي الفيدرالي". "تسجيل 1.2 هو دليل على أن بيانات التضخم وبيانات نمو الأجور تسير في الاتجاه الخاطيء بما لا يتماشى مع مستهدفها".

ومقارنة بالعام السابق، ارتفع المؤشر 4.2% بعد زيادة سنوية مماثلة في الربع الرابع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.