Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض غير متوقع لمبيعات المنازل القائمة بأمريكا والأسعار قياسية

By أيار 22, 2024 114

انخفضت مبيعات المنازل الأمريكية القائمة للشهر الثاني على التوالي في أبريل، مما يضاف للدلائل على أن سوق إعادة البيع يكافح لإكتساب زخم وسط أسعار شبه قياسية وتكاليف إقتراض مرتفعة.

أظهرت بيانات صدرت عن الاتحاد الوطني للوكلاء العقاريين إن العقود الموقعة انخفضت 1.9% مقارنة بالشهر السابق إلى معدل سنوي 4.14 مليون. وخيبت القراءة متوسط تقديرات الاقتصاديين عند 4.23 مليون.

وقال لورينس يون كبير الاقتصاديين في الاتحاد في بيان "وصول أسعار المنازل إلى أعلى مستوى على الإطلاق لأي شهر أبريل هو خبر سار جدا لمالكي المنازل". "لكن وتيرة زيادات الأسعار يجب أن تنحسر حيث أن المزيد من معروض المنازل يصبح متاحاً".

ويعوق التعافي الناشيء في الطلب من أدنى مستوى في 13 عاماً الذي تسجل في أكتوبر نقص المعروض الذي يبقي أسعار البيع مرتفعة. وفي أوائل 2021، كانت المبيعات السنوية أكثر بمليونين عن الوتيرة الحالية، في حين كانت فوائد الرهن العقاري حوالي 3% مقارنة ب7% الآن.

وارتفع المعروض بشكل طفيف في الأشهر الأخيرة، حيث يقرر بعض البائعين أنه لا يمكنهم تأجيل إنتقالهم لمنزل جديد لوقت أطول، بحسب ما قاله يون. ومع ذلك، يبقى المعروض أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة. وقد زاد معروض المنازل في سوق إعادة البيع بأكثر من 16% في أبريل مقارنة بنفس الشهر العام الماضي إلى 1.21 مليون.

وزاد متوسط سعر البيع 5.7% مقارنة بالعام السابق إلى 407,600 دولار—المستوى الأعلى لأي شهر أبريل في البيانات رجوعاً إلى 1999. وعلى خلاف سوق المنازل الجديدة، حيث يؤدي ارتفاع المعروض والحوافز من شركات البناء إلى انخفاض الأسعار على أساس سنوي، تشهد سوق إعادة البيع ارتفاع نمو الأسعار على أساس سنوي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.