Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تضخم منطقة اليورو يرتفع في الوقت الذي يستعد فيه المركزي الأوروبي لخفض اسعار الفائدة

By أيار 31, 2024 60

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في منطقة اليورو ارتفع في مايو في علامة على أن البنك المركزي الأوروبي لا يزال يواجه رحلة بطيئة وغير مؤكدة لكبح الأسعار.

من غير المرجح أن تمنع الزيادة الأكبر من المتوقع في التضخم البنك المركزي الأوروبي من خفض تكاليف الاقتراض من مستوى قياسي الأسبوع المقبل، ولكنها قد تعزز حالة التوقف المؤقت في يوليو وتباطؤ وتيرة تخفيضات أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

ارتفعت أسعار المستهلكين في الدول الـ 20 التي تستخدم اليورو بنسبة 2.6% على أساس سنوي في مايو، مبتعدة عن هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2% بعد زيادات بنسبة 2.4% في الشهرين السابقين، وفقا لتقدير يوروستات الأولي.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة 2.5% على الرغم من احتمال حدوث مفاجأة صعودية بعد القراءات الألمانية والفرنسية والإسبانية في وقت سابق.

والأهم من ذلك، أن مقياس التضخم الأساسي الذي يتم مراقبته عن كثب والذي يستثني الغذاء والطاقة والكحول والتبغ، وصل إلى 2.9% من 2.7% في أبريل.

وانتعشت الأسعار في قطاع الخدمات، والتي وصفها بعض صناع السياسات بأنها ذات أهمية خاصة لأنها تعكس الطلب المحلي، إلى 4.1% من 3.7%.

ساعدت أكبر سلسلة من زيادات أسعار الفائدة التي قام بها البنك المركزي الأوروبي على الاطلاق في خفض التضخم من مستوى هائل بلغ 10% في أواخر عام 2022 واستقرار توقعات المستهلكين، لكنها أدت أيضا إلى خنق الائتمان.

وهذا يعني أن اجتماع صناع السياسة الأسبوع المقبل من المرجح أن يلتزموا بالخطط المعلنة لخفض أسعار الفائدة على الرغم من تزايد شكوك السوق حول السرد العالمي لانخفاض التضخم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.