Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع طلبات إعانة البطالة المستمرة بأمريكا إلى ذروتها منذ نهاية 2021

By حزيران/يونيو 27, 2024 48

ارتفعت الطلبات المستمرة للحصول على إعانات بطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها منذ نهاية 2021، في علامة تحذيرية تشير إلى أن الأمر يستغرق وقتاً أطول أمام العاطلين لإيجاد وظيفة.   

وزادت الطلبات المستمرة، وهي مقياس لعدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات لأكثر من أسبوع، إلى 1.84 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 15 يونيو، بحسب بيانات لوزارة العمل صدرت الخميس. في نفس الأثناء، انخفضت الطلبات المقدمة لأول مرة إلى 233 ألف الأسبوع الماضي، وهي فترة شملت عطلة التاسع عشر من يونيو  "عيد تحرير العبيد".

وتباطأ التوظيف بشكل كبير من عهد التعافي من تداعيات الجائحة الذي إتسم بنقص واسع النطاق في العمالة كما ارتفع معدل البطالة الشهر الماضي إلى 4% لأول مرة منذ عامين. ويراقب الاقتصاديون ومسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي بيانات طلبات إعانات البطالة بحثاً عن علامات حول ما إذا كانت سوق العمل مستمرة في التباطؤ.

وقال  مؤخراً كبير الاقتصاديين في جولدمان ساكس، يان هاتزيوس، إن سوق العمل تصل إلى "نقطة تحول" محتملة حيث من شأن ضعف ملموس أكثر في الطلب على العاملين أن يؤدي إلى زيادة في البطالة.

وعادة ما تكون طلبات إعانة البطالة متقلبة، وبشكل أكبر خلال الأعياد والعطلات المدرسية.  وقد زاد متوسط أربعة أسابيع، الذي يتفادى التقلبات في المدى القصير، إلى 236 ألف، المستوى الأعلى منذ سبتمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.