Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية تتعافى في مارس

By أبريل 16, 2018 563

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في مارس في أول زيادة خلال ثلاثة أشهر مما يشير ان الطلب الاستهلاكي يستعيد عافيته على خلفية تخفيضات ضريبية.

وقالت وزارة التجارة يوم الاثنين إن المبيعات ارتفعت 0.6% بعد انخفاض بلغ 0.1% في الشهر السابق. وكان متوسط تقديرات المحللين يشير إلى زيادة 0.4%. وسجلت مجموعة المبيعات الأساسية—التي تستخدم في حساب الناتج المحلي الاجمالي وتستثني الخدمات الغذائية وتوكيلات السيارات ومتاجر بيع مواد البناء ومحطات البنزين، زيادة 0.4% بما يطابق متوسط التوقعات.

وتجاوز التحسن في الطلب زيادة في مبيعات السيارات حيث تسوق المستهلكون في متاجر الأثاث والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية. وتؤكد القراءة المعلنة ان التراجعات من ديسمبر إلى فبراير كانت مجرد هدنة بعد إنفاق مكثف عقب أعاصير. وهذا يدعم وجهة نظر الاحتياطي الفيدرالي ان مثل هذا الضعف سيكون مؤقتا ويدعم توقعات البنك المركزي برفع أسعار الفائدة مرتين أو ثلاث مرات إضافية هذا العام بعد زيادة ربع نقطة مئوية في مارس.

 ولكن رغم هذا التعافي، ربما نما إنفاق المستهلك بوتيرة أبطأ في الربع الأول. فقد ارتفعت مبيعات التجزئة الأساسية بمعدل سنوي 1% على مدى الأشهر الثلاثة الماضية مقارنة مع 7.6% في الأشهر الثلاثة حتى ديسمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.