Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي تتراجع أكثر من المتوقع بسبب السياسة التجارية

By أبريل 13, 2018 546

تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي أكثر من المتوقع في أبريل بفعل مخاوف بشأن تأثير السياسة التجارية للبيت الأبيض حسبما أظهر تقرير لجامعة ميتشجان يوم الجمعة. ورغم هذا الانخفاض الشهري، تبقى الثقة عند مستوى مرتفع.

وهبط مؤشر الثقة إلى 97.8 نقطة من قراءة 101.4 نقطة في الشهر السابق التي كانت الأقوى منذ 2004. وكان متوسط تقديرات المحللين يشير إلى 100.4 نقطة.

وتراجع المؤشر الفرعي للأوضاع الراهنة، الذي يقيس تصورات الأمريكيين لأوضاعهم المالية، إلى 115 نقطة من مستوى قياسي 121.2 نقطة.

وانخفض مؤشر التوقعات لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 86.8 نقطة من 88.8 نقطة.

وأشار تلقائيا نحو 29% من المشاركين في المسح إلى السياسة التجارية الأمريكية، وكانت كافة التعليقات تقريبا بشأنها سلبية. وعلى الرغم من ذلك كان هناك عدد أقل من الأراء السلبية بشأن السياسة الاقتصادية في أبريل—بواقع 27%--مقارنة بنسبة 33% في الشهر السابق.

وتضررت أيضا المعنويات هذا الشهر من التوقعات بارتفاع تكاليف الإقتراض وانخفاض طفيف في النمو الاقتصادي.

وفي نفس الأثناء، زادت التوقعات بنمو الدخل مما يعكس قوة سوق العمل. وكان هذا سببا وراء زيادة الأراء الإيجابية بشأن مشتريات السيارات والمنازل. ويعتبر تحسن المعنويات أمرا إيجابيا لإنفاق المستهلك، الذي يشكل الجزء الأكبر من الاقتصاد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.