Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نمو الوظائف الأمريكية يخيب التوقعات في أغسطس والبطالة تنخفض

By أيلول/سبتمبر 06, 2024 136

زادت الوظائف الأمريكية بأقل من المتوقع في أغسطس، لكن انخفاض معدل البطالة إلى 4.2% أشار إلى استمرار تباطؤ مرتب لسوق العمل والذي قد لا يبرر خفضاً كبيراً لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

زادت وظائف غير الزراعيين بمقدار 142 ألف وظيفة الشهر الماضي بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 89 ألف في يوليو، وفق ما أعلنه مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل يوم الجمعة. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آرائهم زيادة الوظائف 160 ألف بعد زيادة معلنة في السابق 114 ألف في يوليو. تراوحت التقديرات بين 100 ألف و245 ألف وظيفة.

وربما لا تشير الزيادة الأقل من المتوقع في الوظائف إلى تدهور في أوضاع سوق العمل.

يأتي الانخفاض في معدل البطالة بعد أربعة أشهر متتالية من الزيادات، والذي رفع المعدل إلى أعلى مستوى منذ نحو ثلاث سنوات عند 4.3% في يوليو. وفي وقت سابق يوم الجمعة، شهدت أسواق المال إحتمالية بنحو 43% لخفض سعر الفائدة نصف بالمئة في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي. وكانت إحتمالية خفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس حوالي 57%.

وزاد متوسط الأجر في الساعة 0.4% في أغسطس بعد ارتفاعه 0.2% في يوليو. وزادت الأجور 3.8% على أساس سنوي بعد ارتفاعها 3.6% في يوليو. ولازال النمو القوي للأجور يدعم الاقتصاد من خلال إنفاق المستهلك.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.