Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط شركات الخدمات الأمريكية يتوسع بوتيرة متواضعة للشهر الثاني

By أيلول/سبتمبر 05, 2024 84

نما قطاع الخدمات الأمريكي بوتيرة متواضعة للشهر الثاني على التوالي في أغسطس حيث توقف مقياس التوظيف فعلياً عن النمو وهبطت الطلبات المتراكمة.

إستقر مؤشر معهد إدارة التوريد لنشاط الخدمات دون تغيير يذكر عند 51.5 نقطة. تشير القراءات فوق الخمسين نقطة إلى توسع. وانخفض مؤشر التوظيف إلى 50.2 نقطة خلال الشهر، وفقاً للبيانات الصادرة يوم الخميس.

وبعد التحسن بشكل طفيف في يوليو، هبط مؤشر الطلبات غير المنجزة حوالي 7 نقاط، الانخفاض الأكبر منذ عام. وبينما يتعرض هذا المؤشر لتقلبات، يهدد الإنكماش في حجم الطلبات غير المنجزة على مدى الأشهر الثلاثة السابقة بدفع الشركات لخفض أعداد العاملين لديها وساعات العمل.

وأظهرت البيانات الحكومية يوم الأربعاء إن أعداد الوظائف الشاغرة انخفضت إلى أدنى مستوى منذ بداية 2021، في حين تسارعت وتيرة تسريح العاملين في يوليو. وتبرز بيانات الوظائف الشاغرة، مقرونة بخامس شهر على التوالي من إنكماش نشاط التصنيع، نمواً اقتصادياً أضعف.

ويسبق مسح معهد إدارة التريد بيانات حكومية يوم الجمعة التي من المتوقع أن تظهر وتيرة أسرع بشكل معتدل لنمو الوظائف في أغسطس بعد أحد أضعف الزيادات منذ الجائحة. ورغم الزيادة المتوقعة، سيكون متوسط الزيادة خلال ثلاثة أشهر الأقل منذ 2021.

وتوسع مؤشر نشاط شركات الخدمات—الذي يوازي مؤشر نشاط المصانع، بوتيرة أبطأ من المتوقع في حين نمت الطلبات الجديدة بوتيرة أسرع طفيفا فقط من الشهر السابق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.