Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم الأساسي الأمريكي يتسارع ويستبعد خفض كبير للفائدة

By أيلول/سبتمبر 11, 2024 54

تسارع التضخم الأساسي الأمريكي في أغسطس مع ارتفاع تكاليف السكن مما يقلص فرص إجراء خفض كبير من الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

زاد المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين—الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة—بنسبة 0.3% عن شهر يوليو و3.2% بالمقارنة مع العام السابق، حسبما أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل يوم الأربعاء.

ينظر الاقتصاديون إلى المؤشر الأساسي كمقياس للتضخم الأساسي أفضل من المؤشر العام لأسعار المستهلكين. وقد زاد المؤشر العام 0.2% بالمقارنة مع الشهر السابق و2.5% عن العام السابق في أغسطس في خامس شهر على التوالي من الانخفاض على أساس سنوي. ويتأثر المؤشر بانخفاض أسعار البنزين.

قال مكتب إحصاءات العمل أن تكاليف السكن "العامل الرئيسي" وراء الزيادة الإجمالية.

ورغم أن قراءة الأربعاء لن تثني الاحتياطي الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، إلا أنها ستحد من فرصة حدوث خفض كبير.

قلص المتداولون إحتمالية أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف بالمئة الأسبوع المقبل إلى قرابة الصفر. وارتفعت عوائد السندات الأمريكية وانخفضت العقود الآحلة لمؤشر اس آند بي 500 بينما قلص الدولار خسائره خلال اليوم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.