Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض طلبات إعانة البطالة بأميركا إلى أدنى مستوى منذ مايو

By أيلول/سبتمبر 19, 2024 33

انخفضت أعداد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة إلى أدنى مستوى منذ مايو، في مؤشر على أن سوق العمل تبقى متماسكة رغم تباطؤ في وتيرة التوظيف.

انخفضت الطلبات الجديدة بمقدار 12 ألف إلى 219 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 14 سبتمبر، بحسب بيانات وزارة العمل التي صدرت الخميس. وجاءت القراءة دون كافة التقديرات في مسح بلومبرج للاقتصاديين.

 تتماشى أيضاً فترة جمع البيانات مع ما يعرف بالأسبوع المرجعي لإجراءالمسح الخاص بتقرير التوظيف لشهر سبتمبر.

كما انخفضت الطلبات المستمرة، وهي مقياس لعدد الأشخاص المستمرين في الحصول على إعانات، في الأسبوع السابق، مسجلة أدنى مستوى منذ ثلاثة أشهر.

وتراجع متوسط تحرك أربعة أسابيع، وهو مقياس يساعد في تخفيف التقلبات من أسبوع لآخر، إلى 277.500 ، المستوى الأدنى منذ يونيو.

ظلت طلبات إعانات البطالة منخفضة في الأشهر الأخيرة على الرغم من تباطؤ الطلب على العمالة. وعكس قرار البنك المركزي الأميركي تخفيض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الأسبوع خطط صانعي السياسة للحفاظ على سوق عمل "لا تزال قوية"، كما وصفها رئيس الاحتياطي الفيدرالي.

باول قال في مؤتمر صحفي الأربعاء بعد إعلان خفض سعر الفائدة "نحاول تحقيق وضع فيه نستعيد استقرار الأسعار بدون الزيادة المؤلمة في البطالة التي تصاحب في بعض الأحيان انخفاض التضخم".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.