Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية تسجل زيادة مفاجئة لكن التفاصيل مناقضة

By أيلول/سبتمبر 17, 2024 36

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بشكل غير متوقع في أغسطس، مدعومة بمشتريات عبر الإنترنت أخفت نتائج أكثر تبايناً في متاجر بيع أخرى.

أظهرت بيانات وزارة التجارة يوم الثلاثاء إن قيمة مشتريات التجزئة، غير المعدلة وفق التضخم، زادت 0.1% بعد زيادة معدلة بلغت 1.1%. بإستثناء السيارات ومحطات البنزين، زادت المبيعات للشهر الرابع على التوالي.

وسجلت خمس فئات من 13 فئة يشملها التقرير زيادات، في حين انخفضت فئات مثل الإلكترونيات والأجهزة المنزلية والملابس والأثاث. فيما سجلت منافذ البيع عبر الإنترنت زيادة قوية بلغت 1.4%. وتراجعت الإيرادات في محطات الوقود بما يعكس انخفاض أسعار البنزين.

وتشير الأرقام إلى صمود طلب الأسر في منتصف الربع الثالث على الرغم من أن التوظيف ونمو الأجور يظهران علامات على التباطؤ. بالرغم من ذلك، لم يحسم التقرير بدرجة تذكر الجدل بين الاقتصاديين حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيؤيد خفض صغير لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أم خفض كبير بمقدار 50 نقطة يوم الأربعاء.

من جانبه، كتب عمير شريف، رئيس شركة إنفليشن إنسيتس في مذكرة: "أرى أن تقرير أغسطس أضعف مما يبدو في ظاهره، وأنه يدعم وتيرة أسرع في تخفيضات أسعار الفائدة"

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.