Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صادرات الصين ترتفع ووارداتها تقفز بفعل طلب عالمي قوي

By أيار 08, 2018 572

فاقت صادرات الصين التوقعات في حين قفزت الواردات مع استمرار دعم الاقتصاد العالمي للطلب.

وقالت إدارة الجمارك الصينية يوم الثلاثاء إن الصادرات ارتفعت 12.9% في أبريل من حيث القيمة الدولارية. وقفزت الواردات 21.5% مما أسفر عن فائض تجاري بقيمة 28.8 مليار دولار.

وقال داريوسز كوالسيك، كبير محللي الأسواق الناشئة في كريدي أجريكول، "البيانات تظهر استمرار نمو قوي في الطلب الداخلي وتعافي في الطلب الخارجي، وإن كان ليس قويا جدا". وأضاف إن التحول إلى فائض تجاري أمر محل ترحيب لليوان.

ويستمر أكبر بلد مصدر في العالم في الاستفادة من طلب عالمي قوي على الرغم من استمرار التوترات التجارية مع الولايات المتحدة. وطلبت الولايات المتحدة الاسبوع الماضي من الصين خفض العجز التجاري ودعت بكين واشنطن لإنهاء تحقيقها في ممارسات الصين بشأن الملكية الفكرية. وقال البيت الأبيض اليوم الاثنين إن المحادثات ستستمر حيث يخطط كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس شي جين بينغ لزيارة واشنطن.

وزاد الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة إلى 22.2 مليار دولار في أبريل وتلك أول مرة يتسع فيها العجز منذ نوفمبر، حسبما أظهرت بيانات جمعتها وكالة بلومبرج.

ولازال يلوح في الأفق تهديدات الرئيس دونالد ترامب فرض رسوم على واردات من الصين بقيمة نحو 150 مليار دولار، وقد يتم فرض الرسوم بعد ان تنتهي فترة تشاور عام يوم 22 مايو. وهذا سيصعد حدة التوترات في وقت توعدت فيه بكين بالرد برسوم تستهدف سلع أمريكية تشمل الفول الصويا والطائرات، ويرى خبراء اقتصاديون إن التهديدات تحفز الشركات على تسريع نشاطها التجاري لتجنب رسوم محتملة قادمة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.