Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض حاد في ثقة شركات البناء الأمريكية مع ارتفاع تكاليف الإقتراض

By تشرين2/نوفمبر 19, 2018 610

هبطت ثقة شركات البناء الأمريكية بأسرع وتيرة منذ 2014 حيث ان أعلى تكاليف إقتراض في ثماني سنوات تقيد الطلب مما يضاف لعلامات على تباطؤ سوق الإسكان ستؤثر على مناقشة الاحتياطي الفيدرالي لمدى الاستمرار في رفع أسعار الفائدة.

وهوى مؤشر معنويات سوق الإسكان الذي تعده الرابطة الوطنية لشركات البناء بالتعاون مع بنك ويلز فارجو ثماني نقاط في نوفمبر إلى مستوى 60 نقطة وهو أدنى مستوى منذ أغسطس 2016، بحسب تقرير نشر يوم الاثنين.

وكان متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين يشير إلى انخفاض نقطة واحدة إلى 67 نقطة.

ويمثل مؤشر شركات البناء واحدة من أولى التراجعات الملحوظة في مستويات الثقة المرتفعة للشركات والمستهلكين التي إستمرت منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسا في نوفمبر 2016.

وبينما يبقى المؤشر في منطقة نمو إلا ان الممجموعة المعدة للمسح دعت صناع السياسة للإنتباه إلى وضع سوق الإسكان كمؤشر تحذيري محتمل للاقتصاد ككل.

وربما يكون لهذا التباطؤ تبعات على مدى مواصلة البنك المركزي دورته من التشديد النقدي التي خلالها رفع أسعار الفائدة ثماني مرات منذ أواخر 2015.

ومن المتوقع ان يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في ديسمبر وسيحدث أيضا توقعاته التي أشارت في سبتمبر إلى ثلاث زيادات متوقعة بواقع ربع نقطة مئوية لكل واحدة العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.