Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عدد المنازل الأمريكية المبدوء إنشائها يرتفع في أكتوبر وتصاريح البناء تهبط

By تشرين2/نوفمبر 20, 2018 698

ارتفع عدد المنازل المبدوء إنشائها في الولايات المتحدة الشهر الماضي بفضل تعافي تشييد المساكن المخصصة لأكثر من أسرة، لكن تشير تصاريح البناء إلى ضعف في سوق الإسكان.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الثلاثاء إن عدد المنازل المبدوء إنشائها ارتفع 1.5% في اكتوبر مقارنة بالشهر السابق إلى معدل سنوي 1.228 مليون وحدة. وعزا النمو إلى تعافي في تشييد المباني التي تضم وحدتين أو أكثر. وانخفض في أكتوبر عدد المنازل الجديدة المخصصة لأسرة واحدة.

وهبطت تصاريح البناء السكني، التي من الممكن ان تشير إلى حجم الإنشاءات المخطط لها، 0.6% مقارنة بشهر سبتمبر إلى وتيرة سنوية 1.236 مليون الشهر الماضي. وانخفضت تصاريح بناء المنازل المخصصة لأسرة واحدة والمباني التي تضم وحدات عديدة.

وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت وول ستريت جورنال أرائهم ارتفاع عدد المنازل المبدوء إنشائها 2.4% وزيادة التصاريح 2.3%.

وتتسم بيانات المنازل المبدوء إنشائها بالتذبذب من شهر لأخر ومن الممكن ان تخضع لتعديلات كبيرة. وجاءت الزيادة بنسبة 1.5% في عدد المنازل المبدوء إنشائها خلال أكتوبر في هامش خطأ نسبته 12.9%.

ويظهر الاتجاه العام بعض التسارع هذا العام حيث زادت المنازل المبدوء إنشائها 5.6% في أول عشرة أشهر من عام 2018 مقارنة بنفس الفترة قبل عام. ولكن هذا النمو متواضع في ضوء النمو الاقتصادي القوي هذا العام ومعدل بطالة منخفض إلى حد تاريخي—وهي أوضاع تدعم في الطبيعي الطلب على المنازل الجديدة. ويرى خبراء اقتصاديون إن عوامل مثل ارتفاع الأسعار وتكاليف الإقتراض تثني بعض المشترين المحتملين.

وتتبنى شركات البناء موقفا حذرا نظرا لخطة الاحتياطي الفيدرالي مواصلة رفع أسعار الفائدة تدريجيا حسبما ذكرت الرابطة الوطنية لشركات البناء يوم الاثنين. فانخفض بحدة مؤشر ثقة شركات البناء الأمريكية في نوفمبر متضررا من مخاوف متزايدة بشأن القدرة على الشراء في سوق الإسكان.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.