Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبيات السلع الأمريكية المعمرة تهبط في أكتوبر وتثير شكوكا حول التخفيضات الضريبية

By تشرين2/نوفمبر 21, 2018 905

انخفضت طلبيات شراء السلع الأمريكية المعمرة في أكتوبر بسبب ضعف في الفئة المتقلبة الخاصة بالطائرات، مما يشير إلى ضعف في الطلب على المنتجات المصنعة خلال الأشهر الأخيرة من العام.

وقالت وزارة التجارة يوم الاربعاء إن طلبيات السلع المعمرة—المنتجات التي تعيش لثلاث سنوات على الأقل، مثل الكمبيوترات والألات—هبطت بنسبة 4.4% مقارنة بالشهر السابق مسجلة 248.52 مليار دولار في أكتوبر. وكان هذا أكبر انخفاض شهري في الطلبيات الجديدة منذ يوليو 2017.

وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت وول ستريت جورنال أرائهم انخفاضا نسبته 2.6% الشهر الماضي.

وتم تعديل الطلبيات في شهر سبتمبر إلى انخفاض بنسبة 0.1% من زيادة بلغت 0.7% في التقدير السابق. وبذلك انخفضت الطلبيات الجديدة في ثلاثة أشهر من الأشهر الأربعة الماضية. وخلال أول عشرة أشهر من العام، ارتفع الطلب على السلع المعمرة 8.7% مقارنة بنفس الفترة قبل عام.

وإستقر مؤشر مهم يقيس استثمار الشركات، وهو الطلبيات الجديدة على السلع الرأسمالية غير العسكرية التي تستثني الطائرات، دون تغيير في أكتوبر بعد انخفاضه 0.5% في سبتمبر و0.2% في أغسطس.

وارتفع هذا المؤشر الخاص باستثمار الشركات 6.4% في أول عشرة أشهر من العام مقارنة بنفس الفترة في 2017.

وصممت تعديلات في القانون الضريبي أقرت أواخر العام الماضي لتحفيز استثمار الشركات، وزاد هذا الإنفاق على مدى العام الماضي. ولكن يثير إنحسار هذه الطلبيات على المعدات في الأشهر الأخيرة شكوكا حول ما كانت الدفعة الناتجة عن التخفيضات الضريبية مؤقتة، خاصة في ضوء الغموض حول الرسوم الجمركية وإحتمالية تصاعد الحرب التجارية مع الصين.

وكشف تقرير وزارة التجارة اليوم الاربعاء إن الطلبيات في فئة الطائرات المدنية المتقلبة هوت 21.4% في أكتوبر، بينما زاد الطلب على شراء السيارات 0.2%.

وعند استثناء وسائل النقل، ارتفعت الطلبيات 0.1% في أكتوبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.